معهد التنمية المجتمعية ينظم برنامجاً تدريبياً في مجال الثقافة الصحية للطالبات الصم

معهد التنمية المجتمعية ينظم برنامجاً تدريبياً في مجال الثقافة الصحية للطالبات الصم     
حجم الخط ع ع ع
نشر في 12/10/2016

 

معهد التنمية المجتمعية ينظم برنامجاً تدريبياً للطالبات الصم

 

افتتح معهد التنمية المجتمعية بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الاسلامية وبالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر برنامجاً تدريباً لطلبات المعهد من ذوي الإعاقة السمعية  في مجال الثقافة الصحية المتعلقة (الصحة الإنجابية ، اليات الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، الالتهابات وأمراض الجهاز التناسلي ، تنظيم الاسرة وسائله )، وشكر الأستاذ حسام عايش مدير المعهد جمعية الثقافة والفكر الحر على هذه المبادرة الكريمة وبدورها عبرت أ. فاطمة جبريل منسقة الجمعية عن استعداد الجمعية للتعاون المشترك مع الجامعة الاسلامية .

وذكر الأستاذ حسن أبو العمرين منسق الطلبة الصم بالجامعة الإسلامية أن هذا البرنامج يطبق للمرة الثانية في الجامعة بالتعاون مع الجمعية ، ويأتي في سياق حرص معهد التنمية المجتمعية على تطوير قدرات الطلبة الصم من أجل حياة أسرية صحية سليمة .

ويأتي هذا البرنامج  ضمن مبادرة تحسين جودة الخدمات الصحية للنساء ذوي الاعاقة في قطاع غزة وتشرف على تنفيذها جمعية الثقافة والفكر الحر وكانت من مخرجات المبادرة اصدار دليل اشاري لمفردات الصحة الانجابية وتدريب الاطباء والتمريض في مستشفيات القطاع على الدليل والتعامل مع الصم وتم توزيع هذا الدليل على الطالبات في الجامعة.


وتعد الجامعة الإسلامية بغزة الأولي علي مستوى فلسطين والثانية على مستوى العالم العربي التي تدرس طلبة من ذوي الإعاقة السمعية داخل أسوارها .  

 
 
كافة الحقوق محفوظة 2016 © معهد التنمية المجتمعية